بدء اجتماع التشاور السياسي السوداني الهولندي بالخرطوم

تنطلق يوم الأحد، بوزارة الخارجية، الاجتماعات التشاورية السياسية بين السودان وهولندا التي تستمر لمدة يومين. ويرأس الجانب السوداني مدير عام إدارة العلاقات الثنائية السفير دفع الله الحاج علي، والجانب الهولندي السفير المتجول هوند مسؤول.
وقالت سفيرة السودان لدى هولندا، السفيرة رحمة صالح العبيد في لوكالة الأنباء السودانية، السبت، إن الموضوعات المطروحة تشمل محاور مختلفة منها الهجرة غير القانونية، والدور الذي يمكن أن يلعبه السودان بالتعاون مع المجتمع الدولي للحد من هذه الظاهرة.
وأضافت أن المحور الثاني يركز على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات المختلفة، والاستفادة من برامج العون الهولندي التي توقفت خلال الأعوام الماضية.
وأشارت إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والتطورات في الساحة السودانية، على رأسها الحوار الوطني إضافة إلى العقوبات المفروضة على السودان والأثر السلبي لها، وعلاقة السودان مع الاتحاد الأوروبي، خاصة وأن هولندا تترأس الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من العام الحالي .
ويتضمن برنامج الوفد الهولندي لقاءً بوزير الخارجية، بجانب زيارة ولايتي الجزيرة وكسلا لمتابعة تنفيذ بعض المشروعات الممولة من الجانب الهولندي، كما يلتقي بعدد من المسؤولين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *