تركيا ترغب في إنشاء مجمع تجاري بولاية الجزيرة

أعلن السفير التركي بالخرطوم جمال إيلاند، السبت، رغبة بلاده في إنشاء مجمع تجاري استثماري في عاصمة ولاية الجزيرة مدينة ود مدني وسط السودان، بعد أن قدم دعوة لوالي الولاية وطاقم حكومته لزيارة بلدية بورصا التركية.
وبحث والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، لدى لقائه الوفد التركي الزائر للولاية برئاسة كبير المستشارين بمجلس الوزراء التركي دورزيل والسفير التركي بالخرطوم، وممثل بلدية بورما التركية برفقة وزير الدولة بمجلس الوزراء طارق توفيق، السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين البلدين وفتح آفاق الاستثمار.
وأثنى أيلا، على تجربة الاستثمارات التركية بالسودان خاصة مصنع سور للغزل والنسيج بالجزيرة. وأعلن ترحيبه بالاستثمارات التركية بالولاية، معدداً موارد ولايته البشرية والمادية وتوفر بنية تحتية تؤهلها لتكون بنية للاستثمارات، مبشراً بجملة من الاستثمارات ستشهدها الولاية في مختلف المجالات لدفع العلاقات بين البلدين.
فرص الاستثمار

من جهته، قال كبير المستشارين بمجلس الوزراء التركي، إن زيارة الوفد لولاية الجزيرة تأتي للوقوف على فرص الاستثمارات بالولاية، مشيداً بسهولة وتبسيط الإجراءات في مؤسسات الدولة، واعداً بتبادل التجارب والخبرات الصحية والثقافية والاقتصادية والسياحية.
وقال السفير التركي بالسودان إن الزيارة تهدف لتطوير العلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للاستثمارات التركية بالولاية. ووعد بإحداث نقلة نوعية في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين في القريب العاجل.
من جانبه، وعد وزير الدولة بمجلس الوزراء بتذليل صعوبات ومعوقات الاستثمار بالبلاد، معدداً ما تزخر به الجزيرة من إمكانيات لتكون رائدة الاستثمار بالسودان، مشيداً بتطور البنية التحتية في مجالات الطرق والمياه والكهرباء، لتعزز الجهود لجذب الاستثمارات لداخل الولاية.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *