رابطة طلاب دارفور تؤيد نظام الولايات في الاستفتاء

أعلنت رابطة طلاب دارفور الكبرى في الجامعات والمعاهد العليا السودانية، عن تأييد الرابطة لنظام الولايات المتعددة بدلاً من خيار الإقليم الواحد في الاستفتاء الإداري المرتقب للإقليم الذي تنطلق عملية التسجيل له يوم الإثنين.
وتشهد ولايات دارفور الخمس حالياً حراكاً سياسياً كبيراً وسط تراجع ملحوظ للدعوات التي كانت تنادي في السابق بتأجيل عملية الاستفتاء برمتها.
وقال رئيس الرابطة الطلابية الدارفورية بالجامعات عبدالرحمن عبدالله في حديث لبرنامج (صباح الشروق) يوم الأحد، إن نظام بقاء الولايات الخاص بدارفور هو الأرجح، بدلاً عن خيار الإقليم الواحد، مبيناً أن المواطن الدارفوري يعي ويدرك مدى أهمية النظام بنهجه الحالي.
وأوضح عبدالله أن الاستفتاء الإداري لدارفور هو استحقاق دستوري وفق اتفاقية الدوحة.
وأشار إلى أن الاستفتاء خطة استراتيجية تقوم على ديمقراطية عادلة، وأن الهدف الاستراتيجي إما أن تكون دارفور ولايات بنهجها الحالي أو تكون إقليما واحداً.
وأوضح أن الرابطة تشكل كل طلاب دارفور بجميع جامعات السودان المختلفة، وتسعى جاهدة للوقوف على حلحلة المشاكل الطلابية من رسوم دراسية وقضايا الطلاب بشكل كلي.
وقال عبدالله إن لطلاب دارفور دوراً فعالاً في الاستفتاء الإداري، باعتبارهم شريحة معرفة نيرة، مبيناً أن للرابطة نشاطات كبيرة، كاشفاً عن خطة للتراث القومي وستقام احتفالية تراث قومي تشمل جميع أجزاء السودان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *