النائب الأول يوجه بمحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة

وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، مؤسسات الدولة بمحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة، وجدد التزام الدولة باحترام حقوق المرأة وكرامتها وعدم التهاون في نيل متطلباتها.
وأكد أن ما تتمتع به المرأة من حقوق تضمنها دستور السودان ، يضاهي وضعها في كل دساتير العالم باعتبار انه الأفضل ، وأشار إلى أن مشاركة المرأة في البرلمان تجاوزت نسبة 35% وذلك إيمانا بدورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والارتقاء بمشاركتها في تمكين قيم التسامح والتعاون.
وقال لدي مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم ، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التفاعلي لقضايا المرأة المعاصرة وحوار الحضارات الذي ينظمه الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي ، إن المرأة السودانية لها سبق تاريخي في المشاركة السياسية حيث أصبحت وزيرة وسفيرة وبرلمانية وذلك نابع من التعاليم الدينية والأعراف، ولأهمية دور المرأة وحفظا علي حقوقها ولتصير المرأة عنصرا فاعلا وبناءً.
وقال إن المؤتمر يكرس لنهضة المرأة المسلمة وانتفاضتها لتأكيد دورها في الحضارة الإسلامية خاصة والإنسانية علي وجه العموم، ولنبين للعالم أن الإسلام قد كرم المرأة أيما تكريم وأعطاها دور الأم لتربية الأجيال ودور بناء المجتمع الإسلامي، جنبا إلي جنب مع الرجل.
واعتبر سيادته المؤتمر دعوة لتفعيل دور المرأة المسلمة في مواجهة تحديات العصر التي تتمثل في الفهم الخاطئ للمرأة الذي حصر دورها في المنزل بجانب التحديات التي تواجهها في النزاعات والصراعات.
من جانبه عدد الدكتور عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الإسلامي مجاهدات ومساهمات المرأة في الإسلام ونشر الدعوة والرسالة المحمدية ، وقال إنها شريكة للرجل في جميع مناحي الحياة السياسية والدينية والاجتماعية ، وان تاريخ المرأة عامر بالفقه والدعوة إلي الله وأنها حاضرة في حركة الحياة ، داعيا إلي التصدي للتحديات وتجديد فاعلية المرأة في محاربة الأفكار السيئة التي تدعو إلي مساواة المرأة بالرجل وتصحيح المسار من المنبع الصحيح من الكتاب والسنة.
وطالب سيادته بمؤتمر دولي لتحقيق التقارب والتعايش بين أهل القبلة ، داعيا المرأة إلي تربية النشء علي حسن الخلق وحفظة من تحديات العولمة وسلبياتها.

 

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *