البشير: الوحدة مع الجنوب (جاية)

البشير: الوحدة مع الجنوب (جاية)

قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بامكانية الوحدة مع الجنوب مجدداً.
وقال البشير لدى مخاطبته المسيرة التي نظمتها اللجنة العليا للحوار المجتمعي بولاية الخرطوم أمام القصر الجمهوري أمس (الوحدة جاية، ونحنا معاكم وبيكم نبني السودان الجديد، وما حتفرقنا قبيلة ولامهنة ولاجهة ولاطبقات، ونحنا سودانيين وكلنا طبقة أولى ولو كره المتمردون والمنافقون، ولو كرهت امريكا وبريطانيا ولو كره كل أعداء السودان).
ووجه رئيس الجمهورية رسائل انتقاد للمعارضين والمجتمع الدولي واعتبر في الحشد الذي شارك في المسيرة رسالة لكل أعداء السودان ولمن وصفهم بالمتآمرين على بلادهم من الخارج.
وأضاف أن التوصيات التي قدمتها لجان الحوار الوطني والمجتمعي وضعت حلولاً لكل مشاكل البلاد ولم تترك فرصة لمن أسماهم بـ (بالمرتزقة) الذين قال إن المخابرات الأمريكية والإسرائيلية تصرف عليهم، وتابع (نقول للمرتزقة الموجودين بره في الفنادق وتصرف عليهم المخابرات الأميركية والإسرائيلية ولكل الموجودين في فنادق واشنطن وباريس وتل أبيب أنتم الآن أصبحتم مشطوبين من حسابات الشعب السوداني).

وزاد (نقول لكل العالم والقوى الاستعمارية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية نحنا في السودان أحرار لن نركع ولن نسجد إلا لله سبحانه وتعالى)، واشار الى أن السودان أول من دعم حركات التحرر، وأردف (كنا ولا زلنا نلعب هذا الدور).
واعتبر رئيس الجمهورية أن توصيات الحوار المجتمعي هي أوامر من الشعب السوداني له ولحكومته، وانه سيقف تعظيم سلام ويقوم بتنفيذها، وشدد على أن الحوار المجتمعي سيكون هو البرنامج الواجب التنفيذ، وكشف عن استمرار عمل اللجان العليا للحوار لمراقبة تنفيذ توصيات الحوار، وأردف (لم نجمعكم لنغشكم أو نكذب عليكم، بل جئنا لنسمع حديثكم وننفذه).
وفي السياق اشار والي ولاية الخرطوم الفريق اول ركن عبد الرحيم محمد حسين، إلى أن الحوار المجتمعي بالخرطوم تم في (7) محليات و105 وحدة إدارية و1933 صالوناً في الأحياء، وعبر أكثر من 20 ملتقى قال ان كل سكان الولاية شاركوا فيها، ولفت الى تقديم ما يقارب (700) توصية، وكشف عن اتجاه لعقد ورش لمخرجات الحوار ستتحول إلى قرارات تقوم حكومة الولاية بتنفيذها.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *