تعرف على الميزات التي تقدمها الشركات الكبرى لموظفيها

تعرف على الميزات التي تقدمها الشركات الكبرى لموظفيها

العديد من الشركات الكبرى على تقديم أفضل الميزات الممكنة لموظفيها، بهدف تشجيعهم على العمل و إطلاق طاقاتهم الإبداعية، وفيما يلي بعض الامتيازات والمكاسب التي تقدمها الشركات الكبرى مثل فيسبوك وجوجل لموظفيها بحسب ما نقلت موقع أخبار 24 عن صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية:

تحرص شركة جوجل على تقديم نصف راتب الموظف الذي كان يعمل لديها ووافته المنية لزوجته، وذلك لمدة 10 سنوات. ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات التي تمنحها الشركة لموظفيها 4,6 من 5.

تغلق شركة “Adobe” الشركة كلها لمدة أسبوع في شهر ديسمبر، وأسبوع خلال فصل الصيف. ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات في الشركة 4,6 من 5.
تمنح شركة “Epic Systems” موظفيها إجازة تفرغ مدفوعة الأجر لمدة 4 أسابيع، للسعي نحو مواهبهم الإبداعية، بعد قضائهم 5 سنوات في الشركة. ويبلغ معدل الامتيازات الكلي للشركة 4,3 من 5.

تقدم شركة “فيسبوك” مكافأة مالية قدرها 4000 دولار للموظفين حين يُرزقون بمولود جديد. ويبلغ معدل الامتيازات الكلي للشركة 4,7 من 5.

تسمح شركة “والت ديزني” لموظفيها وعائلاتهم وأصدقائهم بدخول مجاني إلى حدائقها، بالإضافة إلى التخفيضات على الفنادق والسلع. ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات 4 من 5.

تشتهر شركة تويتر بتقديمها ثلاث وجبات لموظفيها يوميا، بالإضافة إلى “improv classes” والتي يقوم خلالها الموظفون بتقديم عروض مسرحية وفنية مرتجلة. ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات 4,3 من 5.

تمنح شركة “Twilio” للاتصالات موظفيها جهاز القارئ الإلكتروني “كيندل” مجانا، بالإضافة إلى 30 دولارا شهريا لشراء الكتب. ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات 4 من 5.

تقدم شركة ” Pinterest” إجازة للأبوين مدفوعة الأجر لمدة 3 شهور، بالإضافة إلى شهر للعمل بدوام جزئي، وجلستين للاستشارة ووضع خطة لكيفية الرجوع إلى العمل. ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات 4,7 من 5.

تمنح شركة “Airbnb” راتبا سنويا لموظفيها يبلغ 2000 دولار من أجل السفر، بالإضافة إلى الإقامة في أي شقة موجودة على قائمة الشركة في أي مكان في العالم. ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات 4,6 من 5.

تقدم شركة ” Netflix” إجازة لمدة عام كامل مدفوعة الأجر للوالدين حين يُرزقان بمولود جديد، كما تسمح الشركة لهما بالعودة للعمل خلال العام بدوام كلي أو جزئي، والحصول على الإجازات التي يحتاجان إليها، ويبلغ المعدل الكلي للامتيازات 3,7 من 5.

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *