وزير الدفاع يلتقي منكريوس في نهاية فترته بالسودان

التقى وزير الدفاع  السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف بالخرطوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان هايلى منكريوس برفقة مساعده إيفان، ويأتي اللقاء متزامناً مع نهاية فترة منكريوس بالسودان.
وتم تعيين منكريوس في منصب جديد بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مسؤولاً عن ملفات الأمن والسلم في أفريقيا بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، حيث من المنتظر أن يغادر لاستلام منصبه وسيكون مقره في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وعبرّ هايلي منكريوس عن عميق شكره وامتنانه للتعاون الكبير الذي وجده من كافة المسؤولين في الحكومة السودانية، الأمر الذي جعله يؤدي واجبه بارتياح وثقة ودون ضغوط وعزز في نفسه روح الأخوة والصداقة سيما وهو من أبناء الإقليم ويحمل نفس المشاعر والقيم.
من جانبه، شكر وزير الدفاع منكريوس على المشاعر الطيبة التي يحملها تجاه السودان حكومة وشعباً وحرصه على بذل الجهود المخلصة في تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية انطلاقاً من فهمه العميق لطبيعة النزاع والصراعات في الإقليم.
وتنمى ابن عوف لمنكريوس أن يواصل جهوده في وظيفته الجديدة من أجل خدمة قضايا الأمن والسلم في أفريقيا حتى تنعم بلدانها بالاستقرار.
ويشار إلى أن منكريوس تم تعيينه في الأول من مارس 2010 ممثلاً خاصاً ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة في السودان، ثم تم تعيينه موفداً خاصاً في يوليو 2011، بمهمة التوصل لاتفاق نهائي بين السودان وجنوب السودان عقب الانفصال.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *