افتتاح فرع للبنك التجاري الإثيوبي بالخرطوم

افتتاح فرع للبنك التجاري الإثيوبي بالخرطوم

أعلن محافظ بنك السودان المركزي د.عبدالرحمن حسن عبدالرحمن، عن افتتاح فرع للبنك التجاري الإثيوبي بالخرطوم وتوسيع قاعدة التعامل المصرفي مع إثيوبيا من ثلاثة إلى ستة بنوك إثيوبية خلال المرحلة المقبلة لتقوية العلاقات المصرفية بين البلدين .
وقال محافظ بنك السودان المركزي الثلاثاء، إنه سيتم خلال زيارة وفد البنك المركزي الإثيوبي برئاسة محافظ البنك تكلون اطنافو، النقاش حول مايدعم ويعمق العلاقات التجارية وتسهيل حركة الاستثمارات.
وأضاف أن موافقة السودان على فتح فرع البنك التجاري الإثيوبي في السودان تأتي بغرض تطوير الاستثمار والتجارة بين البلدين في ظل تنامي العلاقات الثنائية.
وأشار إلى أن تلك الاجتماعات تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه في اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين وتنفيذاً لاتفاقية تفاهم الجهاز المصرفي المبرمة بين السودان وإثيوبيا.
وأكد على أهمية التنسيق التام بين البلدين في مجالات التجارة والعمل المصرفي لتقوية العلاقات المصرفية وتشجيع التجارة والاستثمار، منوهاً إلى الاتفاق الذي قضى بفتح إثيوبيا ستة بنوك تجارية بالسودان لتسهيل الصادرات والاستثمار والتجارة .
من جانبه، كشف محافظ البنك الإثيوبي المركزي تكلون أطنافو عن الاتفاق على فتح حسابات للبنوك السودانية في إثيوبيا وفتح حسابات للبنوك الإثيوبية في السودان والتعامل بين الجنيه السوداني في إثيوبيا والبر الإثيوبي في السودان وفقاً للمعايير الدولية.
وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين السودان وإثيوبيا يحتل المرتبة الثالثة، مما دفعنا لتوسيع قاعدة التعامل المصرفي بين البلدين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *