المعارضة السورية تصر على وقف الغارات الروسية

المعارضة السورية تصر على وقف الغارات الروسية

نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن عضو في المعارضة السورية قوله يوم الثلاثاء، إن على روسيا وقف غاراتها الجوية في سوريا كشرط لإجراء مفاوضات بين المعارضة وحكومة دمشق. واعتبرت المعارضة الغارات السورية تهدداً لعملية التفاوض.
وقال منذر ماخوس المسؤول في الهيئة العليا للتفاوض التي تمثل المعارضة السورية لـ”إنترفاكس” إن عمليات القوات الجوية الروسية “تُعقد الوضع”، وأضاف “إذا استمرت عمليات القصف يصعب تصور كيف ستمضي عملية المفاوضات قدماً”.
من جانبه، طالب ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية النظام السوري “بضرورة الوقف الفوري للقتال”، معرباً عن قلقه بشأن نزوح آلاف المدنيين جراء الاشتباكات العنيفة والقصف الجوي. يأتي ذلك بينما قال مسؤولون إن واشنطن تكثف جهودها لوقف إطلاق النار في سوريا.
ودعا أوبراين -وهو منسق شؤون الإغاثة الطارئة- الأطراف المتحاربة إلى الوقف الفوري لجميع الأعمال التي تؤدي إلى إزهاق أرواح المدنيين، والسماح لهم بالتحرك والانتقال إلى مناطق أكثر أمناً، والامتناع عن استهداف البنية التحتية.
ونزح نحو سبعين ألف شخص من مناطق مختلفة في محافظة حلب شمالي سوريا، جراء القصف العنيف المستمر الذي بدأته المقاتلات الروسية والنظام السوري وقواته منذ الأسبوع الماضي، على المدن والبلدات الواقعة شمالي المحافظة.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *