المريخ يهزم الأمير البحراوي ويشارك الخرطوم صدارة الممتاز السوداني

عاد المريخ لمشاركة الخرطوم الوطني صدارة دوري “سوداني” الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد تحقيقه فوزًا جديدًا هو الرابع له بالبطولة، والذي جاء على حساب مضيفه الوافد الجديد الأمير بنتيجة 3-1، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث، جرت مساء الأربعاء، باستاد “حليم/ شداد” بالعاصمة السودانية الخرطوم.

أحرز للمريخ عنكبة في الدقيقتين 32 و77 وخالد النعسان في الدقيقة 54، وللأمير ناصر علي في الدقيقة 35.

عدل المريخ في تشكيله، فظهر محمد المصطفى في المرمى بدلا عن الأوغندي جمال سالم المطرود في مباراة مريخ الفاشر، وشارك أحمد عبد الله ضفر في مركز الظهير الأيمن بدلا عن محمد شمس الفالح، وشارك في صناعة اللعب خالد النعسان ضد فريقه السابق، بينما قاد الأمير اللاعبين الخبرة في قلب الدفاع طارق مختار ومعتصم المناقِل.

ومنذ البداية كثف المريخ وجوده في وسط الملعب عن طريق عمر بخيت، وعلاءالدين يوسف، فتمكن من السيطرة على المباراة، وهاجم بذلك فريق الأمير بشكل دائم طوال الشوط الأول فضاعت فرص مؤكدة من لاعبيه، خاصة عنكبة الذي كان أخطر لاعبي المريخ والذي أرهق دفاع الأمير، وردت له العارضة كرة في الدقيقة 29 قبل قبل أن يعود اللاعب ويحرز هدفًا في الدقيقة 32.

لكن الأمير رد سريعًا في الدقيقة 35 بهدف التعديل الذي أحرزه ناصر علي من هجمة مرتدة قادها عامر.

وفي الشوط الثاني أضاف المريخ الهدف الثاني عن طريق خالد النعسان مستفيدًا من تمريرة الظهير الأيسر مصعب عمر في الدقيقة 54.

وأضاف عنكبة الهدف الثالث في الدقيقة 77 بضربة رأسية، بعد هجمة منظمة وكرة متبادلة بين البديل مجدي عبد اللطيف وبكري المدينة، الذي عكس كرة عالية داخل الصندوق ليضعها عنكبة برأسه في المرمى.

وبهذه النتيجة رفع المريخ رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد الأمير عند نقطة واحدة.

كووورة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *