طوكيو : عقوبات واشنطن تعترض زيادة استثماراتنا بالسودان

قالت اليابان إن ثمة صعوبات كبيرة تعترض زيادة استثماراتها في السودان في مقدمتها العقوبات الأمريكية المفروضة على الخرطوم، وأكدت أن الصعوبات باتت واقعاً لا يمكن تجاهله خاصة ما تسببه من تعويق لدخول وخروج النقد الأجنبي بالسودان.

وطالب السفير الياباني لدى الخرطوم، هيديكي إيتو، يوم الجمعة وفقاً لـ”وكالة السودان للأنباء”، السودان بوضع التدابير اللازمة لخلق بيئة ملائمة لجذب استثمارات الشركات اليابانية.

وقال إيتو إن صورة السودان التي تعكسها أجهزة الإعلام بالخارج للأسف سلبية ولا تعبّر إلا عن الحروب والنزاعات وعدم الاستقرار وهذا غير صحيح. وعلينا جميعاً أن نعمل على تصحيح هذه النظرة الخاطئة، وإن كان الأمر سيأخذ وقتاً طويلاً”.

وأشار إلى أن نجاح الحوار الوطني الدائر حالياً سيكون له دور كبير بعد نجاحه في تغيير هذه الصورة، والمساعدة في تدفق الاستثمارات على السودان، معرباً عن أمله في نجاح الحوار بصورة شاملة، وأن يؤدي إلى “وفاق وطني واسع وقوي، الأمر الذي يضمن أن ينعم السودان بالسلام والاستقرار في المستقبل”.

وأكد السفير تلقيهم أكثر من 600 طلب لمنحة وزارة التعليم اليابانية، خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن عملية فحص واختيار المرشحين من ضمن الطلبات الكثيرة كانت ممتعة ولكنها شاقة في ذات الوقت بسبب محدودية عدد المنح.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *