رئيس البرلمان: دوائر دولية تعرقل مسيرة النهضة بالسودان

اتهم رئيس البرلمان السوداني أ.د إبراهيم أحمد عمر، دوائر بالمجتمع الدولي بالسعي لعرقلة مسيرة بلاده القاصدة للنهوض بالإنسان السوداني اقتصادياً، وذلك بفرض الحصار الاقتصادي الذي يعيق مسيرة التنمية، ويؤثر في مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للسودانيين.

وأكد عمر، لدى لقائه، يوم الأحد، وفداً من مجلس اللوردات البريطاني يزور الخرطوم حالياً برئاسة العضو محمد شيخ، إيفاء السودان بالتزاماته الدولية والإقليمية. وأضاف قائلاً “إلا أن هناك بعض الدوائر الدولية بالسعي لعرقلة مسيرة السودان القاصدة للنهوض بالإنسان السوداني اقتصادياً”.

وأشار إلى أن علاقات السودان مع المحيط الإقليمي جيدة على المستويين الأفريقي والعربي، والدور الفاعل للبرلمان السوداني في المنظمات الإقليمية والدولية، مبيناً أن البرلمان بتركيبته الحالية يعد الأساس الجيد لتلقي مخرجات الحوار لكون يضم أحزاباً مشاركة بالحوار.

من جهته، أكد رئيس الوفد البريطاني، اللورد محمد شيخ، أن الزيارة تأتي في إطار تلمس البرلمان البريطاني لسبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيراً لأهمية تبادل الزيارات ومتابعة مخرجاتها لكشف الحقائق، ومواجهة الحملات الإعلامية التي تعمل على تشوية صورة السودان وسمعته أمام المجتمع الدولي.

من جهته، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني د.محمد المصطفى الضوء، أن اللقاء ناقش مجمل الأوضاع في البلاد بالتركيز على قضايا الحوار الوطني وقضية دارفور والأوضاع بمناطق النيل الأزرق وجنوب كردفان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *