16 حارساً شخصياً بمنزل مؤسس “فيسبوك”.. إقامة دائمة والسبب!

16 حارساً شخصياً بمنزل مؤسس “فيسبوك”.. إقامة دائمة والسبب!

رفَع “مارك زوكربيرج”، مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك”، من الإجراءات الأمنية المتبعة معه لحمايته داخل منزله بصورة كبيرة، خلال الفترة الماضية.

وكشفت صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية أن “زوكربيرج” بات يستعين حالياً بـ16 حارساً شخصياً لحمايته داخل منزله، ويعملون في نوبات مختلفة؛ بحيث تكون الحراسة على مدار الـ24 ساعة.

وعلّلت الصحيفة تلك الإجراءات الأمنية القوية؛ بأنها بسبب تلقي مؤسس “فيسبوك” تهديدات عديدة عبر الإنترنت.

وقال مصدر في وادي السيلكون؛ حيث يعيش “زوكربيرج” وعدد من كبار المديرين التنفيذيين لكبرى شركات التقنية في العالم: إن تلك الإجراءات باتت اعتيادية؛ خاصة أن معظم المديرين يأخذون التهديدات عبر الإنترنت محمل الجد.

وتابع المصدر: “زوكربيرج زاد من الإجراءات الأمنية؛ بسبب خوفه على أفراد أسرته أن تطالهم تلك التهديدات بأي حال من الأحوال”.

وقال جيران زوكربيرج للصحيفة البريطانية: إن حراسه الشخصيين باتوا يسيطرون على الشارع تقريباً؛ فهم يمنعون وقوف أي سيارة بشكل غير قانوني، كما أرسلوا بريداً إلكترونياً إلى كل السكان المحيطين بالمنزل؛ لحثّهم على الإبلاغ عن أي مركبات تأتيهم كزيارة؛ حتى يُسمح لها بالدخول.

كما اتهم الجيران حراس “زوكربيرج”، بأنهم هُم من يوقفون سيارتهم بشكل غير قانوني في الشارع، ويعطلون حركة سير الجيران، ويقيدون حركتهم بصورة كبيرة، وهم ما نفاه المتحدث باسم الملياردير الشاب.

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *