الحكومة تعلن زيادة سقف التمويل لمشروعات الشباب الى (30) ألف جنيه

أقرت الحكومة بأن مكافحة الفقر وتشغيل الشباب من أهم القضايا التي تواجه الدولة، وأعلنت في الوقت ذاته زيادة سقف التمويل للشباب من 20 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه، وقطعت بأهمية رفع رأس المال التشغيلي لمؤسسة الشباب بالتمويل الأصغر وتحويلها الى بنك الشباب.
وأكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن دعم رئاسة الجمهورية لبرامج ومشروعات الشباب باعتبارهم ركيزة النهضة والتطور والنمو في السودان.
وأشار نائب الرئيس لدى مخاطبته يوم أمس، ورشة (تدشين دراسة تقييم الأداء الاجتماعي والاقتصادي وقياس الأثر لمؤسسة الشباب بالتمويل الأصغر) بدار الشرطة ببري، أشار لدعمه للمشاريع الإنتاجية وزيادة الإنتاج وإحلال الواردات بالصادرات.
ولفت حسبو لجهد مؤسسة الشباب للتمويل الأصغر في مشروعات استقرار الشباب، ونوه لأهمية استمرار التقييم والتقويم لقياس نقاط الضعف والقوة، وأعلن زيادة سقف التمويل من 20 ألف جنيه الى 30 ألف جنيه، وقطع بأهمية رفع رأس المال التشغيلي للمؤسسة وتحويلها إلى بنك الشباب.
ووجه نائب الرئيس حسب (سونا) بأن يكون التقييم لكل مؤسسات التمويل الأصغر بالبلاد بهدف تحقيق تنمية متوازنة بكل ولايات السودان، وأشار إلى أهمية تنظيم الشباب في جمعيات إنتاجية، ودعا الى أهمية التنسيق والتعاون بين مؤسسات التمويل الأصغر، كما وجه الوزراء والولاة بالاهتمام بمؤسسات التمويل ورعاية الشباب والمبدعين.
من جانبه أكد وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي إبراهيم آدم إبراهيم، أن مكافحة الفقر وتشغيل الشباب من أهم القضايا التي تواجه الدولة.
وقال وزير الدولة “إننا نشجع التقييم لكل مشروعات التمويل الأصغر”، ودعا الى جذب وتحفيز الشباب للتمويل الأصغر وتوجيهه الى قطاعات إنتاجية، بالإضافة إلى ضرورة دعم مؤسسة الشباب للتمويل الأصغر لتنتشر في كل أنحاء ولايات السودان.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *