مقتل 28 شخصاً في انفجار وسط أنقرة

مقتل 28 شخصاً في انفجار وسط أنقرة

أفاد مسؤولون أتراك بمقتل 28 شخصاً على الأقل وجرح 61 آخرين، في انفجار كبير لسيارة مفخخة في العاصمة التركية، أنقرة. ووقع الانفجار في منطقة قريبة من مبنى البرلمان ودوائر حكومية ومقر رئاسة أركان الجيش التركي.
وأعلن نائب رئيس الحكومة التركية نعمان قورتولموش، أن القتلى سقطوا مساء الأربعاء عندما انفجرت مركبة مفخخة أثناء مرور حافلات يستقلها عسكريون في مركز المدينة. وكانت الحافلات متوقفة عند إشارة للمرور عند وقوع الانفجار.
ووصف نائب رئيس الوزراء بكر بوزداغ التفجير بأنه “عمل إرهابي”. وشوهدت أعمدة دخان كبيرة تنبعث من منطقة الانفجار. وقال شهود عيان إن صوت الانفجار سمع في جميع أرجاء المدينة. وكان من بين الضحايا عدد من المدنيين. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا بدت أكثر تصميماً من السابق لاستخدام “حقها في الدفاع عن نفسها”. وأضاف في بيان صدر بعد بضع ساعات من وقوع الهجوم أن “تصميمنا للرد على مثل هذه الهجمات التي تحدث في داخل وخارج حدودودنا أصبح أقوى مع مثل هذه الأفعال”.
وألغى أردوعان زيارة كان من المقرر أن يقوم بها إلى أذربيجان الخميس، بحسب وكالة “رويترز” للأنباء. كما ألغى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو رحلة كان مقرراً أن يقوم بها لبروكسل الخميس، لحضور اجتماع بشأن أزمة المهاجرين إلى أوروبا.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *