السودان يبدي استعداده للاتفاق بشأن إيصال المساعدات الإنسانية

عبّر مفوض العون الإنساني بالاتحاد الأوروبي، كريستوس ستليدس، عن انشغالهم بما يجري في المناطق المتأثرة بالنزاعات في السودان وكيفية إيصال المساعدات والاحتياجات اللازمة للمتضررين، بينما أكد السودان استعداده التام للتوصل لأي اتفاق لإيصال المساعدات الإنسانية بما يضمن سيادته.


وواصل وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، سلسلة لقاءاته مع قيادات بمقر الاتحاد الأوروبي ببروكسل، حيث التقى الأربعاء بمفوض العون الإنساني بالاتحاد كريستوس ستليدس بمقر الاتحاد.
وطبقاً لبيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية السودانية، فإن المفوض الأوروبي، امتدح مواقف السودان الإيجابية في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي.
انشغال أوروبا

ونقل المفوض الأوروبي لغندور، اهتمام الاتحاد بالأوضاع الإنسانية بالسودان وعبّر عن انشغالهم بما يجري ببعض المناطق بالسودان خاصة المناطق المتأثرة بالنزاعات، وكيفية إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات اللازمة لها بالتنسيق مع السلطات المختصة، وأكد احترامه لسيادة السودان ورفضهم أي طلبات للدعم الإنساني عبر الحدود.
وأطلع غندور المسؤول الأوروبي، على مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية بالسودان، خاصة المتعلقة بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، مؤكداً حرص السودان على الحل السياسي للنزاعات واعتماد سياسة الحوار، كما أكد استعداد السودان التام للتوصل لأي اتفاق لإيصال المساعدات الإنسانية بما يضمن سيادته.
بدوره عبّر غندور، عن تقديره لدعم الاتحاد الأوروبي وطالب بزيادة الدعم التنموي من الاتحاد لغرض معالجة تداعيات وآثار ظاهرة “النينو” .
وأبدى المفوض الأوروبي، رغبته في زيارة السودان ورحب وزير الخارجية السوداني بذلك، مشيراً إلى أهمية الزيارة للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض والتي تختلف تماماً عن ما يروج له الإعلام الدولي.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *