غندور : السودان ليس مع الحل العسكري في سوريا

غندور : السودان ليس مع الحل العسكري في سوريا

اعلن السودان انه ليس مع الحل العسكري في سوريا، ولكنه جزء من تحالف وسيتعامل مع الموقف طبقاً لرؤية موحدة، موضحاً أن الأوضاع في المنطقة العربية تتطلب عملاً مشتركاً أكبر لإعادة الهدوء والاستقرار إلى دول المنطقة.
وطالب وزير خارجية السودان أ.د إبراهيم غندور مصر باستخدام نفوذها في المنطقتين العربية والأفريقية والعمل على جمع الفرقاء، والمشاركة في وضع سياسة جديدة تضمن الاستقرار وإعادة التنمية للمنطقة العربية، التي شهدت صراعات مدمرة خلال السنوات الماضية.
كشف غندور أن خارطة طريق جديدة سيتم الإعلان عنها بين السودان ومصر وإثيوبيا لإنهاء كافة الخلافات المتعلقة بملف سد النهضة، وأن هناك اتفاق في حالة زيادة مياه النيل ستزيد حصة مصر والسودان.
ونقلت صحيفة (الأخبار) المصرية، السبت،عن غندور قوله “إن استضافة مصر للمنتدى خطوة جيدة لتقريب وجهات النظر بين الدول الأفريقية لعمل تكامل اقتصادي حقيقي”.
وقال وزير الخارجية السوداني إن “أي وجود أفريقي ووحدة بيننا كأفارقة عرب له قيمة لقوتنا الأفريقية، وعلاقتنا الأفريقية يجب أن يكون لها أولوية خاصة”. وأشاد بموقف الأشقاء الأفارقة ومساندة السودان في لحظات الحصار.
وقال إن التكامل المصري السوداني هو الطريق الصحيح لمتانة العلاقة والاستفادة بالموارد والمقومات التي تعيد صياغة المنظومة الاقتصادية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *