أوباما يدعو تركيا لضبط النفس

أوباما يدعو تركيا لضبط النفس

أبلغ الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره التركي رجب أردوغان بضرورة عدم سعي وحدات حماية الشعب الكردية لاستغلال الأوضاع في سوريا، كما حث تركيا على وقف الهجمات المدفعية في المنطقة، رغم إقراره “بحقها في الدفاع عن النفس”.
وقال البيت الأبيض في بيان إن أوباما شدد خلال اتصال هاتفي بأردوغان على ضرورة عدم محاولة وحدات حماية الشعب استغلال الأوضاع في سوريا للسيطرة على مزيد من الأراضي، داعياً أيضاً تركيا إلى “إظهار ضبط نفس متبادل” من خلال وقف الهجمات المدفعية في المنطقة.
وأعرب أوباما عن قلقه حيال تقدم قوات النظام السوري وحليفتها وحدات حماية الشعب في شمال غربي سوريا خلال الفترة الأخيرة، حيث دعا إلى وضع حد للأنشطة التي تخلق توترا مع تركيا والمعارضة السورية (المعتدلة) فوراً، والتي تقوض الجهود المشتركة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.
وأفادت مصادر في الرئاسة التركية بأن أوباما أدان الهجوم الذي وقع الأربعاء في العاصمة أنقرة، وهجوماً آخر استهدف رتلاً عسكرياً الخميس جنوب شرقي تركيا، بينما أطلع أردوغان نظيره الأميركي على معلومات حول الهجومين، مؤكداً “أهمية التضامن بين الحلفاء في مسألة مكافحة الإرهاب”.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *