أحمد المك: أنا (ما محتاج لي زول)

نفى الملحن أحمد المك أنه يسعى وراء أي صوت جميل للظهور عبره، وقال المك لـ (آخر لحظة) إنه حاضر وظاهر في الساحة بأعماله، ولا يحتاج إلى للظهور عبر الآخرين، وهو لا يهتم بهذه الأقاويل التي يطلقها البعض في لأسباب معلومة لديه، وأضاف أن العكس هو الصحيح، لأن أصحاب الأصوات الجديدة هي التي تحتاج إلى الذين سبقوهم في هذا المجال.

ويتابع الملحن المعروف: الكثير من الأسماء البارزة الآن في الساحة أنا من وقفت معها وقدمتها للساحة، وفتحت لها الأبواب لدخول عالم الغناء، وفيهم من حفظ لي هذا الجميل، وفيهم من تنكر له مثل الفنانة نانسي عجاج، التي يشهد كثيرون على وقفتي معها، سافرت لها في هولندا وأقنعتها بالحضور للسودان، وبعد ذلك اتحت لها فرصة الجلوس مع الفنان القامة محمد وردي، واتحت لها فرصة الغناء لأول مرة في حفل بقاعة الصداقة .
وعن ألحانه الجديدة يقول المك: لدي باقة من الألحان الجديدة، منها(ليه رحلت) من كلمات عز الدين هلالي، وستغنيها انصاف فتحي و(أماسي الشوق)، وهي أيضاً من هلالي ستغنيها شموس، بالإضافة إلى أعمال أخرى تجمعني بالشاعر اسحق الحلنقي مرة أخرى والفنانة مكارم بشير.
ويواصل قائلاً: الحلنقي جمعتني به ثنائية فنية سابقة في أغنيتي(سيطرت علي) و(يا حنين) مع الفنانة عافية حسن، وكانت أغنية (سيطرت علي) قد أحرزت المركز الأول في مهرجان ميلاد الأغنية من بين 500 أغنية، كلمات الحلنقي من ذهب، لذلك أتمنى أن تتواصل ثنائيته معه، وأحسب أن مكارم نجمة مثل ما كانت عافية نجمة.
المك كشف عن بروفات متواصلة هذه الأيام لمجموعة رحيق الورد للتوثيق لعدد من أغنيات الفنان الراحل خليل اسماعيل، وأضاف: مجموعة رحيق الورد أصبحت مطلوبة في الكثير من الفعاليات، ولها مشاركاتها، ومؤخراً ذهبت لولاية شمال كردفان، وشاركت وباركت لأهل الولاية بالإنجازات التي تحققت ونجاح الدورة المدرسية، عبر حفلات وجدت التجاوب الكبير، والمجموعة تتكون من الفنانين أبوبكر سيد أحمد، ياسر ابراهيم، رامي عمر، والفنانات إنصاف فتحي، شموس، نسرين هندي، مكارم بشير وهدى عربي .
المك اختتم حديثه للصحيفة بقوله : إن الساحة الفنية تحتاج لمزيد من الضبط، ويحتاج الصغار فيها لوقفة الكبار معهم حتى يكون هناك تواصل أجيال .

صحيفة آخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *