التربية تلتزم بتوفير التغذية لطلاب المدارس بكسلا

التربية تلتزم بتوفير التغذية لطلاب المدارس بكسلا

أعلن والي كسلا آدم جماع التزام وزارة التربية والتعليم الاتحادية بعملية التغذية في المدارس، بجانب مشاركتها في نظام الداخليات بنسبة 50%. وأكدت وزارة الصحة الاتحادية توفير أربع سيارات إسعاف لمستشفيات الولاية، وتعهد بتوفير الولاية للكوادر الطبي.
وكشف جماع، عن توجيه الرئيس عمر البشير بعقد ورشة لمناقشة الأمراض المستوطنة بالولاية، وطرق معالجتها ومحاربتها، مع الاهتمام بالمرأة من خلال افتتاح كليات تنمية المجتمع في المحليات لتنمية قدراتها.
وتسلَّم والي كسلا دفعة جديدة من مواعين المياه للمحليات الشمالية والمقدمة من صندوق إعادة بناء وتنمية شرق السودان المتمثلة في عدد ثلاثة تناكر للمياه، ضمن مشروع سقيا الخير التي تم تسليمها لمحليتي همشكوريب وتلكوك، للمساهمة في معالجة إشكاليات المياه وتوفيرها لمختلف المناطق بالمحليات.
مواعين المياه

وأعرب الوالي عن تقديره لاهتمام ودعم صندوق إعمار الشرق لمختلف المشروعات الخدمية بالولاية، مشيراً إلى أن مواعين المياه المقدمة من الصندوق، تأتي في إطار تنفيذ مخرجات مؤتمر وتنمية محليات الولاية الشمالية في جانب المياه عبر الصندوق.
ووجَّه معتمدي المحليتين باستغلال مواعين المياه الاستغلال الأمثل، حتى تكون إضافة لتلك المحليات، وتعمل على معالجة إشكاليات المياه في ظل قلة مياه الأمطار الموسم السابق.
وبشَّر مواطني المحليات الشمالية بجملة من المشروعات الخدمية والتنموية بدعم من المركز في المجالات المختلفة خلال الفترة القادمة.
من جانبهما، أشاد معتمدا محليتي تلكوك وهمشكوريب بمبادرة والي كسلا لتطوير المحليات الشمالية، مشيريْن إلى أن هذه الخطوة تعد البداية الجادة لتنفيذ مخرجات مؤتمر المحليات الشمالية في مختلف المجالات، وتطرقا إلى المعاناة التي تواجه بعض مناطق محليتيهما في جانب المياه.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *