الشرطة السودانية : انخفاض نسبة الجريمة بالبلاد

كشفت تقارير للشرطة السودانية، الأحد، عن انخفاض نسبة الجريمة بالبلاد، بجانب استقرار الأوضاع الأمنية والجنائية، وأبانت أن نسبة التسجيل المدني ارتفعت إلى نسبة 78% بفضل الحملات المتواصلة للإدارات المعنية بمختلف ولايات السودان.

وترأس وزير الداخلية السوداني، الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن زين العابدين، الاجتماع الدوري لهيئة إدارة الشرطة بحضور مدير عام قوات الشرطة، الفريق أول هاشم عثمان الحسين.

وأوضح نائب المدير العام المفتش العام، الفريق شرطة حقوقي، عمر محمد علي عقب الاجتماع، أن الاجتماع استعرض الموقف الأمني والجنائي بجميع الولايات، من خلال استعراض عدد من التقارير والتي أشارت إلى استقرار الأوضاع الأمنية والجنائية بالبلاد، والتي شهدت انخفاض نسبة الجريمة بصورة عامة، بجانب الوقوف على مجهودات الشرطة في تغطية عدد من الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات التي شهدتها البلاد مؤخراً، والتي تم تأمينها وتغطيتها بصورة جيدة .

وأضاف أن الاجتماع استعرض موقف التسجيل المدني بجميع الولايات، والتي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بفضل الخطط التي تم تنفيذها ونفرات التسجيل التي انتظمت عدداً من الولايات حيث بلغت نسبة التسجيل 78% .

وأشار نائب المدير العام، أن الاجتماع وجّه بمضاعفة الجهود في مجال التسجيل المدني واستخراج الجواز الإلكتروني في الخارج، ومواصلة خطط تسجيل الأجانب وحصرهم على أن يتم الفراغ منها بنهاية العام .

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *