السفير الإثيوبي يزور الأمانة العامة للحوار الوطني

أعلنت الأمانة العامة للحوار الوطني اكتمال تسليم توصيات لجان الحوار في نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى تسلمها توصيات ثلاث لجان، فيما سجل السفير الإثيوبي لدى السودان أبادي زيمو زيارة يوم الإثنين، لمقرها بقاعة الصداقة بالخرطوم.
ووقف السفير الإثيوبي لدى السودان خلال زيارته للأمانة العامة على المراحل التي وصل إليها الحوار حتى الآن. وبحث اللقاء الجهود الجارية لإحلال السلام والاستقرار في السودان خاصة بعد وصول الحوار الدائر حالياً لمراحله النهائية.
وقال الأمين العام لأمانة الحوار أ.د. هاشم علي سالم، إن لقائه بالسفير الإثيوبي تطرق إلى العلاقات المتطورة بين السودان وإثيوبيا. وأضاف أن زيمو أعرب عن تمنياته بنجاح الحوار حتى ينعم السودان بالأمن والسلام.
من جانبه، قال السفير الإثيوبي، إن الحوار هو السبيل الأمثل لحل المشكلات، معرباً عن أمله بأن تلتحق بقية الحركات والأحزاب بعملية الحوار. وأضاف “لا بد من وقف الحرب والاتجاه نحو التنمية والإعمار حتى يصبح السودان دولة قوية في محيطه العربي والإفريقي”.
ودعا السفير الإثيوبي الممانعين من الأحزاب السياسية والحركات المسلحة للانضمام لعملية الحوار ليكون السودان قوياً لخدمة أفريقيا والدول العربية، وأعرب عن أمله في نجاح عملية الحوار باعتباره فرصة لوحدة الصف الوطني، وقال إن كل مايقوي السودان يقوي دولتنا أيضاً.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *