“غندور”: لماذا يؤثر موقفنا من سوريا على علاقتنا بالسعودية

“غندور”: لماذا يؤثر موقفنا من سوريا على علاقتنا بالسعودية

رفض وزير الخارجية البروفيسور “إبراهيم غندور” ربط موقف السودان الداعي لعدم التدخل العسكري ودعوته لانتاهج الحوار السياسي لحل الأزمة في سوريا بعلاقاته مع دولة روسيا، في وقت جزم فيه بأن ذلك الموقف لن يؤثر على علاقات السودان بالمملكة العربية السعودية. وزاد قائلاً (ليس شرطاً أن ترتبط مواقفنا بهذه الدولة أو تلك).
وقال البروفيسور “إبراهيم غندور” في تصريحات محدودة بمطار الخرطوم أمس (الأحد)، (لا نقول إننا امتنعنا أو أبدينا تحفظاً للمشاركة في عمل عسكري في سوريا، لكن نقول إن الخيار السياسي عبر الحوار هو الطريق الوحيد لحل أي قضايا في بلداننا خاصة التي تتعلق بحروب داخلية وعلى رأسها الوضع في سوريا). وتساءل “غندور”: لماذا يؤثر موقفنا من سوريا على علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية. وأكد “غندور” أن موقف السودان يعطي أولوية للحوار بوصفه موقف كل الدول بما في ذلك المملكة العربية السعودية.
وكشف “غندور” عن برنامج زيارته إلى روسيا يوم 25 من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون العربي الروسي، مبيناً أنه سيلتقي بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” لمناقشة القضايا الثنائية. وأضاف قائلاً (كل القضايا ستكون مطروحة للنقاش)،  مشيراً إلى أن روسيا من الدول الصديقة للسودان ولديها مواقف داعمة له في المحافل الدولية، سيما في مجلس الأمن الدولي.

 

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *