المريخ يفوز على الأمل.. وكادقلي يواصل مفاجآته بالدوري السوداني

واصل المريخ سلسلة انتصاراته ببطولة سوداني للدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه السابع الذي حققه مساء امس الإثنين بملعبه في أم درمان على ضيفه الأمل بنتيجة 2-0 في الأسبوع التاسع.
وواصل الفريق الأحمر صدارته للمسابقة، بينما تحققت مفاجآت في النتائج في مباراتين بكل من عطبرة وشندي.
أحرز المالي مامادو تراوري للمريخ في الدقيقتين 24، و75 من ركلة جزاء.
وظهر في تشكيل المريخ لأول مرة هذا الموسم لاعب الوسط رمضان عجب بعد تعافيه من الإصابة، وغاب عن تشكيله كل من علاء الدين يوسف وعنكبة.
وحصل المريخ على من الركنيات في الدقائق الأولى وسدد له الغاني كوفي مرتين.
وسيطر المريخ على المباراة بفضل امتلاكه للكرة وتحركات لاعبيه ولكنه لم يظهر شخصية فنية مميزة، ورغم ذلك فإن المريخ كان الأخطر ولكنه مهاجميه ولاعبي الوسط مثل كوفي وخالد النعسان وتراوري ورمضان عجب لم يستغلوا ضعف قلب دفاع الأمل، حيث أضاع تراوري فرصة مؤكدة حين انفرد المرمى ولكنه سدد بشكل ضعيف.
ونجح المريخ في ترجمة سيطرته بالهدف الأول عن طريق المالي تراوري الذي أودع كرة كوفي الأرضية المعكوسة داخل الست ياردات بسهولة في المرمى في الدقيقة 24.
وأضاع الخزين فرصة مؤكدة وهو في مواجهة حارس مرمى المريخ جمال سالم في الدقيقة 29 ولكنه سدد كرة ضعيفة.
وفي الدقائق العشر الآخيرة نشط فريق الأمل بقيادة لاعب وسطه حماد بكري، بينما لعب هجوم المريخ بإستهتار وأنانية مفرطة خاصة المهاجم تراوري.
وفي الشوط الثاني دخل عبدة جابر والمدافع صابر عطرون في المريخ بديلين لكل من كوفي وأحمد عبد الله ضفر، بينما دخل في الأمل كل من المدافع السماني ودياكيتيه الحسن العاجي.
وظهر المريخ بمظهر مرتبك عكس الأمل الذي بدأ يلعب بتركيز وبتوازن كبير في الآداء.
ولكن على عكس مجريات اللعب أعاد أفضل لاعبي الأمل حماد بكري كرة قصيرة لحارس المرمى فلحق بها تراوري وإصطدم بالحارس, ليحتسب الحكم المساعد ركلة جزاء اجتج عليها لاعبو الامل، ولكن تراوري نفذ بنجاح محرزاً هدفه السادس في البطولة متصدرا الهدافين.
وبمدينة شندي شمال السودان سقط النيل على ملعبه بنتيجة 0-3 من ضيفه هلال كادقلي، أحرز أحمد الفاضل هدف وهدفين للنيجيري جيمي أولاجو، ورفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة وهو الفوز الرابع للفريق بالبطولة وتجمد النيل عند 7 نقاط.
أما بمدينة عطبرة شمال السودان ايضا فقد وصل الأهلي عطبرة إلى 12 نقطة بعد فوزه الأهم على ضيفه القوي هلال الأبيض بهدف دون رد، وتوقف هلال الابيض عند 11 نقطة.

صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *