بريطانيا: إطلاق أول صحيفة جديدة منذ ثلاثة عقود

أعلنت مجموعة “ترينتي ميرور”، يوم الإثنين، أن صحيفة “نيو داي” اليومية و”المحايدة سياسياً” ستكون متوافرة في الأسواق بنسخ من 40 صفحة اعتباراً من 29 فبراير، لتكون أول صحيفة تصدر في بريطانيا منذ 30 عاماً.
وجاء في بيان صدر عن المجموعة، التي تصدر صحيفة “ذي ديلي ميرور” الشعبية، أن “نيو داي ستكون صحيفة محايدة سياسياً وستصدر من الإثنين إلى الجمعة”.
وأضاف البيان أن الصحيفة الجديدة ستكون متوافرة مجاناً في اليوم الأول لصدورها في أكثر من 40 ألف نقطة توزيع قبل أن تباع بسعر 25 بنساً (0,32 يورو) على مدى أسبوعين، ثم مقابل 50 بنساً (0,64 يورو).
وصرحت أليسون فيليبس، رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة: “هناك كثيرون لا يشترون الصحف اليوم، ليس لأنها ما عادت تستهويهم، بل لأن الصحف المتوافرة حالياً في الأكشاك لا تلبي تطلعاتهم”.
من جهته، قال سايمون فوكس، المدير العام لمجموعة “ترينتي ميرور”، إن “أكثر من مليون شخص توقفوا عن شراء الصحف في العامين الأخيرين، لكننا نعتقد أن عدداً كبيراً منهم يمكن أن يجذبه المنتج المناسب”.
ويأتي إعلان صدور الصحيفة الجديدة بعد عشرة أيام من إعلان توقف صدور النسخة الورقية لصحيفة “ذي اندبندنت”، التي تشهد مبيعاتها تدهوراً منذ بضع سنوات، وستصدر فقط بنسخة رقمية اعتباراً من 26 آذار (مارس).

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *