افتتاح مستشفى العيون بدنقلا مطلع مارس المقبل

أعلن والي الولاية الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى، عن افتتاح مستشفى الشيخ بروفيسور أحمد علي الإمام لجراحة وأمراض العيون بدنقلا في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل على يد النائب الأول لرئيس الجمهورية.
وأكد خلال زيارة قام بها يوم الثلاثاء للمستشفى، أن المستشفى يمثل إضافة قوية لمسيرة العمل الصحي، حيث تم استجلاب أحدث الأجهزة والمعدات في مجال أمراض وجراحة العيون.
من ناحية ثانية، قام والي الشمالية بزيارة تفقدية لمستشفى دنقلا التخصصي اطمأن خلالها على سير العمل الجاري في تأهيل عدد من أقسام المستشفى وتشغيل بعض الأجهزة والمعدات الطبية التي كانت متوقفة خلال الفترة الماضية.
من جهة أخرى، اطلع والي الولاية الشمالية على جهود هيئة مياه الولاية وخططها ومشاريعها لتوفير مياه الشرب النقية للمواطن.
وأوضح المهندس حسن الماحي المدير العام للمياه عقب لقائه بالوالي أنه قدم تنويراً حول العمل بمحطتي مياه الترعة ودلقو بمحلية دلقو وترتيبات توقيع العقودات الخاصة بتشييد محطتي البرقيق وعبري بمحليتي البرقيق وحلفا.
وأضاف أنه قدم تنويراً حول العمل في تشييد محطتي كريمة وحلفا بعد توقيع العقودات الخاصة بتشييد المحطتين بتكلفة 41 مليون جنيه.
وأشار إلى أنه تم التصديق للولاية بإنشاء عشر محطات آبار جوفية كاملة بتكلفة 400 ألف جنيه للبئر الواحدة. ويشار إلى أن تكلفة عقودات تشييد محطتي البرقيق ودلقو تقدر بمبلغ 32 مليون جنيه.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *