غندور : السودان يقدم التدريب الأمني والعسكري للصومال

غندور : السودان يقدم التدريب الأمني والعسكري للصومال

كشف وزير الخارجية السوداني أ.د إبراهيم أحمد غندور، يوم الثلاثاء، عن استضافة بلاده لأكثر من ستة آلاف طالب صومالي، بجانب تقديم التدريب الشرطي والأمني والعسكري، داعياً إلى ضرورة زيادة الدعم الدولي للصومال سياسياً ومالياً.

وأشار غندور خلال مخاطبته أعمال المنتدى رفيع المستوى من أجل الصومال باستانبول، أشار إلى دعم السودان المتواصل للصومال عبر العقود والسنوات الماضية رغم محدودية إمكانيات السودان.

وكان قد خاطب الجلسة الافتتاحية كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الصومال، حسن شيخ محمود، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة، الياسون، بجانب مشاركة عدد من وزراء خارجية البلدان الأفريقية والأوروبية والعربية.

وأعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره لتركيا على استضافة المنتدى، مؤكداً أهمية انعقاد هذا المنتدى في هذا التوقيت، مشيراً إلى التحديات التي يواجهها الصومال في هذه المرحلة، التي تتطلب تضافر الجهود الإقليمية لتعزيز الاستقرار والسلام الشامل في الصومال.

وكشف وزير الخارجية عن استضافة الجامعات السودانية لأكثر من ستة آلاف طالب صومالي، بالإضافة إلى التدريب الشرطي والأمني والعسكري، كما دعا إلى ضرورة زيادة الدعم الدولي للصومال سياسياً ومالياً.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *