اتفاقية شراكة بين القوات المشتركة والخدمة الوطنية

وقعت إدارة الخدمة الوطنية مع القوات المشتركة السودانية التشادية، مذكرة تفاهم تسعى إلى دعم جهود الطرفين في إسناد برامج نهضة المجتمع ونشر الوعي، وسيتم اعتمادها من قبل وزير الدولة بوزارة الدفاع والمنسق العام للخدمة الوطنية.
وتم التوقيع يوم الأربعاء، بمباني المنسقية العامة للخدمة الوطنية، بين قائد القوات المشتركة العقيد ركن دفع الله الريح الفضل، وعن المنسقية رئيس قطاع المشاريع موفق عبدالرحيم.
وقال المنسق العام د. ياسر ميرغني، إن تجربة القوات المشتركة فريدة وإنها تخطت الدور المرسوم لها من خلال قيامها بإرساء قواعد جديدة للعلاقات المشتركة بين الدول والتي ستكون مرجعية لتطوير العلاقات بين السودان ودول الجوار.
وأضاف أن المنسقية تسعى من خلال هذه الشراكة إلى دعم جهود القوات المشتركة في إسناد برامج نهضة المجتمع ونشر الوعي، وأوضح أن الطرفين سيعملان لتحقيق أكبر فائدة للمجتمع في البلدين من خلال المشاريع المشتركة.
ومن جانبه، قال قائد القوات المشتركة السودانية التشادية العقيد ركن دفع الله الريح الفضل، إن الاتفاقية ستدعم مشاريع التنمية بين البلدين من خلال تحقيق السلم الاجتماعي وتنمية المجتمع.
وأضاف قائلاً إن التجربة ستكمل مابدأناه خلال الأعوام السابقة في مجال نقل الثقافات بين البلدين والذي يمثل هدفاً استراتيجياً في العلاقات بين البلدين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *