81 مليون ريال استثمارات “نادك” السعودية بالسودان

قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية الزراعية “نادك” السعودية عبدالعزيز بن محمد البابطين، إن استثمارات الشركة في السودان وصلت إلى 81 مليون ريال حيث تستثمر حالياً في مساحة حوالى60 ألف فدان في ولاية شمال كردفان.
وذكر البابطين في تصريح نشرته جريدة “الرياض” السعودية الصادرة يوم الأربعاء، أن الشركة اختارت السودان بهدف الاستفادة من موارده الطبيعية الخصبة وكذلك المساهمة في النهضة التنموية في الدول الشقيقة.
واعتبر ولاية شمال كردفان من أكبر وأهم الولايات الخصبة وذات الموارد المائية العالية.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية الزراعية “نادك” إن مزرعة الشركة في الولاية طورت حالياً من خلالها الشركة المرحلة الأولى بقيمة استثمارية تقدر بـ81 مليون ريال.
تكريم نادك

وكان الرئيس عمر البشير كرم الشركة الأسبوع الماضي خلال ملتقى الاستثمار الذي انعقد في الخرطوم في حضور وزير المالية السعودي د.إبراهيم العساف.
ورأى البابطين أن السودان تتوافر فيه كل مقومات النجاح الاستثماري من أراض زراعية خصبة وموارد مائية عذبة وعمالة محلية جاهزة تمتلك الخبرة اللازمة في الصناعات كافة وعلى رأسها صناعة الغذاء والتنمية الزراعية.
وقال إن السودان يملك بيئة استثمارية واضحة وآمنة وحكومته تعمل بشكل دائم ومباشر مع الشركات والمستثمرين العرب.
وأشار إلى أن شركة نادك لها علاقات أخوية ممتدة لسنوات طويلة مع جهات الاختصاص بالسودان الشقيق.
وقال البابطين إن للسودان خصوصية شعبية وتميزاً جغرافياً ومناخياً يجعل منه الهدف الأول لراغبي الاستثمار والنجاح ضمن بيئة آمنة تحقق الرخاء والنجاح لكلا الأطراف على حد سواء.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *