البشير : حميدة لم يخذلنا وحقق أهدافنا كاملة

أعلن الرئيس السوداني عمر  البشير، أن المستشفيات الجديدة التي أنشأتها ولاية الخرطوم في مناطق الكثافة السكانية حققت أهدافنا كاملة بذهابها للفقراء في مواقعهم، وامتدح وزير الصحة أ.د. مأمون حميدة قائلاً “لم يخذلني في أي تكليف”.
وقال البشير خلال افتتاحه مركز التميز للطوارئ والإصابات بامتداد الدرجة الثالثة “يا جماعة الناس الفقراء ما عندهم حق المواصلات لذلك نقلنا لهم المستشفيات”. وقارن البشير بين الأوضاع المذرية لحوادث الخرطوم سابقاً والبيئة المتميزة لأقسام الحوادث الجديدة.
وامتدح رئيس الجمهورية وزير الصحة بولاية الخرطوم أ.د. مأمون حميدة قائلاً “مأمون لم يخذلني في أي تكليف كلفناه به لأنه يعمل لله ولا يبحث عن مناصب ولا مال لأنه حقق أقصى أمانيه في المناصب والمال”.
ووجه البشير بإكمال برنامج الرعاية الصحية الأولية ودعم جهود وزارة الصحة في هذه الخطة.
تجديد الثقة

والي الخرطوم قال إن ما تحقق من إنجاز اليوم لم يكن في أحلامنا، وأضاف “كل ما كان يتطلع له الناس مركز صحي داخل الحي، وأكد أنهم لن يلتفتون إلى حديث المرجفين الذين يحاولون تعويق مسيرة نقل الخدمات

من جانبه، قال والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين، إن ما تحقق من إنجاز اليوم لم يكن في أحلامنا، وأضاف “كل ما كان يتطلع له الناس مركز صحي داخل الحي”.
وأكد الوالي أنهم لن يلتفتون إلى حديث المرجفين الذين يحاولون تعويق مسيرة نقل الخدمات لأحياء الكثافة السكانية العالية.
من جهته، أكد وزير الصحة أ.د. مأمون حميدة، أن الوزارة سكبت كل خبراتها السابقة لتأسيس هذا المركز ليكون متميزاً من حيث المعدات الحديثة المتكاملة وشمولية التخصصات.
وقال إن المركز يقع وسط سكن المواطنين ولأول مرة يعمل فيه أطباء متخصصون في الطوارئ والحوادث.
وأضاف حميدة أنه لن يلتفت للذين يقومون بالتشويش على مشاريع الصحة، وأعلن أن وزارته ترتب لإكمال الرعاية الصحية الأولية بافتتاح 65 مركزاً صحياً جديداً.
وأوضح الوزير أن سياسة وزارته الأخيرة أعادت الثقة للمراكز الصحية، حيث استقبلت مشافي الولاية 5,6 ملايين شخص في العام 2015، 61 في المئة منهم تم استقبالهم في المراكز الصحية.
وأعلن الوزير خلو القائمة من منتظري غسيل الكلى، معلناً عن افتتاح مركز جديد بالمستشفى الصيني بأمدرمان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *