مشروع قرار أميركي لوصم الإخوان المسلمين بالإرهاب

مشروع قرار أميركي لوصم الإخوان المسلمين بالإرهاب

صدّقت لجنة في الكونغرس الأميركي على مشروع قرار ينص على إدراج جماعة الإخوان المسلمين في قائمة الإرهاب، وفق ما جاء في بيان. ووافقت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي على مشروع القرار بأغلبية 17 صوتاً.
وطالبت مسودة المشروع وزير الخارجية الأميركي جون كيري بالتعاون مع كل من وزيري الخزانة والأمن الداخلي بممارسة صلاحياته ووضع منظمة الإخوان المسلمين ضمن “قائمة منظمات الإرهاب الأجنبي”.
وفي رده على ذلك، قال عبدالموجود الدرديري المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن “مسودة مشروع القانون الذي يتبناه الجمهوريون تأتي في إطار معركة انتخابات الرئاسة الدائرة حالياً بين الجمهوريين والديمقراطيين”.
وأضاف الدرديري في اتصال هاتفي مع “الأناضول” من مقر إقامته في أميركا، أن “الكونغرس أعد دراسة منذ خمسة أعوام، انتهت إلى أن جماعة الإخوان حركة سياسية اجتماعية، ليست لها علاقة بالعنف”، واصفاً موقف الجمهوريين بأنه “غير أخلاقي ورخيص”.
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة رفضت في ديسمبر 2014 التماساً قدمه أحد الأشخاص يطالب بوصم الجماعة بالإرهاب، وأكدت واشنطن حينها غياب أدلة موثوق بها بخصوص تخلي الجماعة عن التزامها المستمر منذ عقود طويلة بنبذ العنف.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *