الكوميسا تعتمد الربط الكهربائي بين السودان وإثيوبيا

الكوميسا تعتمد الربط الكهربائي بين السودان وإثيوبيا

اعتمد الاجتماع التاسع لوزراء البنى التحتية المسؤولين عن النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة بإقليم الكوميسا مشروع الربط الكهربائي بين السودان وإثيوبيا كأحد المشاريع المهمة التي تساعد في الربط الكهربائي الإقليمي واختير السودان مقرراً للدورة الحالية.
وأصدر الاجتماع جملة من القرارات التي من شأنها الإسهام في ترشيد ورفع كفاءة الطاقة من حيث العرض والطلب، كما تم اختيار السودان ليشغل منصب المقرر للدورة الحالية لمكتب وزراء البنى التحتية بالمنظمة.
وكشفت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبدالله عطية عقب عودتها من بحر دار الإثيوبية الأربعاء حيث ترأست وفد السودان الذي شارك في أعمال الاجتماع الوزارى للكوميسا، عن اعتماد الاجتماع كذلك لقرارات المنتدى الوزاري الخاص بأمن الإنترنت Cyber Security  والذي عقد في نيروبي في يوليو 2015.
وأوضحت الوزيرة أن الوفد أطلع أعضاء المنظمة على ما بذله السودان من جهود في مجال ربط الطرق بدول الجوار (مصر وإثيوبيا وإريتريا) في إطار الطريق القاري من كيب تاون وحتى القاهرة.
وأشارت تهاني إلى أن الاجتماع ناقش كذلك الموضوعات الخاصة بالنقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة، بالتركيز على السياسات والأطر التنظيمية والإجراءات اللازمة لتطوير البنى التحتية.
وأكدت أن ما اتخذه الوزراء من قرارات سيسهم في تسهيل النقل بكل قطاعاته وتحقيق الأهداف المشتركة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *