توقيع اتفاق تعاون نفطي بين السودان ومصر

توقيع اتفاق تعاون نفطي بين السودان ومصر

وقعت وزارة النفط السودانية، الخميس، مذكرة تعاون فني، مع وزارة البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية، تشمل التعاون في مجال صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات، في إطار التعاون المشترك بين البلدين وتطوير العلاقات بين الشعبين.
ويجيء توقيع الاتفاق تنشيطاً للتعاون الفني المسبق بين الوزارتين، حيث وقع عن الجانب السوداني، مدير عام مركز التدريب النفطي، محمد حسن السنجك، وعن الجانب المصري، أشرف علي عبد الإله، مدير عام التدريب والتطوير بشركة مهارات الزيت والغاز.
وحضر مراسم التوقيع، وزير الدولة بوزارة النفط والغاز السوداني، محمود عبدالرحمن محمد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للثروة المعدنية، عمر طعيمة، رئيس الوفد المصري وقيادات من الطرفين.
وقال رئيس الوفد المصري عمر طعيمة، إن الاتفاق يسهم في تحريك الملفات المشتركة بين الجانبين وتطوير وتقدم الصناعة النفطية لصالح البلدين في كثير من النشاطات وتبادل الخبرات وتطوير قيادات القطاع.
من جهته، أفاد محمد حسن السنجك، أن الاتفاقيات لامست جوانب مهمة في صناعة النفط والغاز، وشملت تطوير عمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي والمصافي وخطوط الأنابيب والمستودعات.
وشملت المذكرة أيضاً مجال البيئة والمحافظة عليها والمعامل والمختبرات النفطية، وتنمية الكوادر البشرية والشهادات المهنية والاحترافية والبرمجيات وتبادل الخبرات والدراسات والبحوث الاستشارية لتحقيق المصلحة العليا للبلدين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *