عودة 40 ألف لاجئ من تشاد لشمال دارفور

عودة 40 ألف لاجئ من تشاد لشمال دارفور

أعلن معتمد محلية امبرو بشمال دارفور، علي أحمد الطاهر، عن عودة أكثر من 40 ألف لاجئ من دولة تشاد إلى قراهم الأصلية، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية بجميع المناطق التابعة للمحلية بجانب خلوها من الحركات المتمردة.

وأشار الطاهر في تصريحات صحفية يوم الخميس، إلى انسياب حركة القوافل التجارية مع محليات كتم، كبكابية، السريف، سرف عمرة، عازياً عودة اللاجئين إلى مناطقهم نتيجة للاستقرار الأمني الذي تشهده المحلية .

ونبّه إلى قناعة النازحين بأن البقاء بمعسكرات اللجوء بات لا يخدم قضية سوى تحقيق المزيد من المعاناة، مشيداً في الوقت نفسه بجهود دولة تشاد الداعمة للسودان في كافة المحافل الدولية والإقليمية، مبيناً أن زيارة نائب الرئيس للمحلية بهدف الوقوف ميدانياً على أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم، حققت العديد من المكاسب.

واعتبر الطاهر أن مشكلة مياه الشرب من أكبر التحديات التي تواجه محليته، مستعرضاً الجهود التي بذلتها محليته في سبيل توفير مياه الشرب الصالحة والنقية للإنسان والحيوان، وأضاف “تمت صيانة 10 آبار بدعم من حكومة الولاية والشركاء”.

وقال إن محليته ستشهد خلال المرحلة المقبلة تنفيذ العديد من محطات المياه، وذلك تنفيذاً لتوجيهات نائب الرئيس، مشيراً إلى وجود أعداد مهولة من الثروة الحيوانية بمحليته.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *