روسيا تعلن دعمها اللا محدود للسودان في المحافل الدولية

أعلنت روسيا دعمها اللا محدود للسودان في جميع المحافل الدولية والتنسيق معه. ودعت إلى رفع العقوبات غير الإنسانية المفروضة علىه. وجددت رغبتها في تطوير العلاقات الثنائية والدفع بها للأمام والعمل على تطويرها في جميع المجالات.
وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، لدى لقائه وزير الخارجية السوداني أ.د إبراهبم غندور بموسكو السبت، على هامش منتدى التعاون العربي الروسي، رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع السودان، والدفع بها للأمام والعمل على تطويرها في جميع المجالات.
وقدَّم غندور الشكر للافروف على استضافة موسكو للدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي الروسي، ودور روسيا في دعم القضايا العربية، كما ثمَّن الدعم والتنسيق الروسي مع السودان في المحافل الدولية.
مواضيع مختلفة

وتطرَّق اللقاء لمخرجات اللقاء الثلاثي الذي عقد بموسكو العام الماضي بين وزير الخارجية السوداني ونظيره بجنوب السودان، برعاية روسيا. واستعرض تطورات العلاقة مع جوبا على ضوء ذلك اللقاء.
وأكد غندور مضي السودان وعزمه مع الإيقاد لتحقيق السلام والأمن بجنوب السودان، وقدَّم شرحاً وافياً للتطورات السياسية والاقتصادية في السودان، ولاسيما مخرجات الحوار الوطني.
كما تناول اللقاء العلاقات الإقليمية ودور ومساعي السودان في تحقيق السلم والأمن الإقليمي، خاصة في ليبيا واليمن، ومجهودات السودان في تقريب وجهات النظر بين مصر وإثيوبيا حول موضوع سد النهضة.
وأشار غندور إلى الاتفاق الثلاثي بين الدول الثلاث الذي عقد مؤخراً بشرم الشيخ حول التنسيق السياسي والأمني والاقتصادي لصالح شعوب الدول الثلاث.
وتطرق اللقاء كذلك للآثار السالبة للعقوبات الاقتصادية الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة على السودان وإفرازاتها السالبة على الشعب السوداني في المجالات كافة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *