“7+7”: لقاء مرتقب مع البشير لإجازة التوصيات

“7+7”: لقاء مرتقب مع البشير لإجازة التوصيات

كشفت الآلية التنسيقية العليا للحوار، المعروفة اختصاراً (7+7)، عن ترتيبات تُجرى لإجل عقد لقاء مع الرئيس عمر البشير خلال الأيام المقبلة بعد تسلُّم توصيات اللجان كافة من الأمانة العامة، لتبدأ ترتيبات انعقاد الجمعية العمومية لإجازة التوصيات.

وعبَّر عضو الآلية بشارة جمعة أرو، لـ (الشروق)، يوم السبت، عن رضاهم التام لسير مجريات الحوار، خاصة بعد انتهاء المرحلة الأولى لخارطة الطريق التي تمثلت في جمع الرؤى والأفكار المختلفة من الأحزاب السياسية والحركات المسلحة.

وقال أرو إن نسبة الاتفاق داخل اللجان تجاوزت الـ 90% بالتراضي. وأضاف “هناك لجان سلمت توصياتها للأمانة العامة للحوار الوطني دون الحاجة للجوء إلى الموفقين بنسبة توافق بلغت 100%”.

وكشف عن ترتتيبات تقوم بها الآلية لأجل عقد لقاء خلال أيام مع الرئيس البشير بعد تسلم توصيات اللجان كافة من الأمانة العامة، لتبدأ ترتيبات انعقاد الجمعية العمومية لإجازة التوصيات.

وفي السياق، قال ممثل الحزب الاتحادي (الأصل) في لجنة الحريات بالحوار يس عمر، إن تنفيذ مخرجات الحوار بعناية من شأنه أن يخرج السودان لبر الأمان، موضحاً أن الحوار برهن على قدرة السودانيين على حل قضاياهم دون تدخلات خارجية.

وجدَّد عمر إيمان حزبه القاطع بالحوار وصولاً لحلول للمشكلات التي تواجه البلاد، داعياً السودانيين للتسامي فوق الجراحات، والعمل على إشاعة روح التسامح والتوجه نحو التنمية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *