هيلاري كلينتون تفوز بانتخابات كارولينا الجنوبية

هيلاري كلينتون تفوز بانتخابات كارولينا الجنوبية

فازت مرشحة الحزب الديمقراطي الأميركي هيلاري كلينتون يوم الأحد على منافسها بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في كارولينا الجنوبية، ليمنحها ذلك دفعاً إيجابياً قبل انتخابات “الثلاثاء الكبير” الحاسمة التي تجري في 12 ولاية.


وبعد فرز 81 في المئة من الأصوات، حصلت كلينتون على 73 في المئة، بينما حصل منافسها ساندرز على 25 في المئة، وفقا لما ذكرته شبكة “سي أن أن” الإخبارية.
ويعد هذا النصرَ الثالث لكلينتون في أربع منافسات على مستوى الولايات، في سباق كسب ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبرالمقبل.
وشكرت كلينتون أنصارها الذين تجمعوا في كولومبيا عاصمة ولاية كارولينا الجنوبية، قائلة “غداً ستصبح هذه الحملة وطنية، سنتنافس على كل صوت في كل ولاية”.
وألمحت كلينتون -في إشارة ضمنية، أثناء إلقاء خطاب الفوز- إلى شعار المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب في حملته الانتخابية “فلنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى”، وتعهده ببناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك لوقف دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد.
من جهته تقدم ساندرز بالتهنئة إلى منافسته كلينتون على فوزها في الولاية. وذكر بيان صادر عن حملة ساندرز أنه ممتن لأنصاره من القاعدة الشعبية في الولاية الذين وقفوا إلى جواره من أجل صالح الأسر العاملة.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *