حزب الدقير : الحوار سيقود إلى تفاهمات

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحوار، السماني الوسيلة، القيادى بالحزب الاتحادي الديمقراطي، إن الحوار آلية تقود إلى تفاهمات حول جميع القضايا بوصفه عملية بحث وتنقيب وتقليب لوجهات النظر من الأطراف، وصولاً لمخرجات تكون هادية لمستقبل أفضل للبلاد.

ورأى الوسيلة، وفقاً لـ (سونا)، أن الحوار يمثل السبيل الذي انتهجه الأنبياء لإبلاغ رسالاتهم، والأسلوب الذي اتبعه الفلاسفة والمفكرون لنشر آرائهم، بجانب أنه يقي النزاعات والاحتراب والاقتتال، معرباً عن أمله في مشاركة الممانعين في الحوار.

وأضاف أن وثيقة التوصيات التي خرجت بها جلسات النقاش المستفيض والحر، تمثل جهداً وطنياً مقدراً من أجل سودان موحد ومستقر وآمن.

وفي السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم حركة العدل والمساواة بقيادة بخيت دبجو، أحمد عبدالمجيد، عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن التوصيات التي خرجت بها لجان الحوار تؤكد الجهد المبذول من القوى السياسية بشقيها.

وأوضح أن مرحلة رفع التوصيات تعد الخطوة الأولى لاستكمال مشروع أمل الحوار الكبير وأمل السودان المرتجى. وأضاف “اللجنة قدمت أنموذجاً يحتذى به في شكل العلاقات الخارجية وعلاقاتنا مع الأسرة الدولية والمنظمات الدولية”.

وأبان أن المتحاورين أوصوا بتعزيز دور القوات المسلحة والشرطة والأمن والعمل على حل كافة الاشكالات الداخلية. وأضاف أنهم في الآلية الإعلامية القومية لإسناد الحوار بصدد طرح رؤية إعلامية لتكون بمثابة حامل لتلك التوصيات، تتطور بتطور مراحل الحوار.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *