الإرشاد: زيادة عدد الحجيج السوداني في العام المقبل

الإرشاد: زيادة عدد الحجيج السوداني في العام المقبل

قال وزير الإرشاد والأوقاف، عمار ميرغني، إن العام المقبل سيشهد زيادة في عدد الحجيج السوداني، مما يتطلب بذل مزيد من الجهد في خدمة الحجيج، حاثاً على زيادة المواعين الخدمية والتحضير المبكر من كل قطاعات الحج بالولايات تجويداً للأداء.

ووجَّه ميرغني خلال مخاطبته اجتماع، المجلس الأعلى للحج الإثنين، بتكثيف العمل الإرشادي للحجيج السوداني. وتابع “الاجتماع قدَّم تنويراً حول إيقاف حج الوكالات”، ونبَّه إلى الوقوف على الإيجابيات والسلبيات ومحاولة تداركها وإعادة ترتيبها وتلافيها.

وأضاف ميرغني قائلاً “إن مثل هذه المداولات تؤدي إلى تجويد الأداء وتحسينه”.

وكان المجلس قد قرَّر خلال اجتماعه الذي عُقد بالإدارة العامة للحج والعمرة، قرَّر العمل على تطوير تجربة الأداء. وأوصى بالاهتمام بالأمراء وتدريبهم، بجانب زيادة المعايير الخاصة بهم مع تحفيز القطاعات المختلفة بالخرطوم والولايات، استعداداً لزيادة أعداد الحجاج وتكثيف العمل الإرشادي للتعريف بمناسك الحج.

من جهته، أوضح مدير إدارة الجوازات، اللواء أبو بكر سليمان، أن إدارته أعدت ثمانية مجمعات بالخرطوم وأخرى بالولايات ودول المهجر استعداداً لموسم الحج، لافتاً لسهولة إجراءات استخراج الجواز وتسليمه خلال يومين بالمركز وأسبوع بالولايات بسبب الترحيل.

وقال إن التقديم للحج سيكون عبر الجواز الإلكتروني الذي يتطلب استخراجه الرقم الوطني فقط.

إلى ذلك، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية بشرق دارفور، إنهم أكملوا الاستعداد للإعلان عن ضربة البداية للتقديم الإلكتروني للحج وإن الولاية وفرت مكاتب للحجيج بكل المحليات.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *