مصر تطالب السودان بمنح مواطنيها حق تملك الأرض والمنازل إسوة بالسودانيين فى القاهرة

مصر تطالب السودان بمنح مواطنيها حق تملك الأرض والمنازل إسوة بالسودانيين فى القاهرة

كشف وكيل وزارة الخارجية السفير “عبد الغني النعيم” عن مطالبة الحكومة المصرية بمنح مواطنيها المتواجدين في السودان، حق تملك الأراضي والمنازل أسوة بما يجده السودانيون المتواجدون بمصر من حق يتيح لهم تملك المنازل والأراضي. في وقت أعلن فيه عن استرجاع ممتلكات المعدنين السودانيين لدى السلطات المصرية خلال أسبوعين .
وقال السفير “عبد الغني النعيم” في تصريح عقب اجتماع اللجنة القنصلية بين السودان ومصر إنهم طالبوا الحكومة المصرية بتعويض أسر الـ(22) شخص الذين قتلتهم السلطات المصرية أثناء تسللهم إلى دولة إسرائيل، مبيناً أن هناك اختلافاً في وجهات النظر حول هذا الموضوع سيما وأن مصر تعتقد أن المتسللين كانوا في منطقة تنشط فيها الجماعات الإرهابية. وأكد اتفاقهم على تأسيس آلية متابعة تجتمع كل عام فضلاً عن الاتفاق بأن تجتمع سفارة كل بلد بوزارة الخارجية كل أسبوعين، وذلك لمتابعة وحل أي إشكالات تواجه المواطنين. ونوه “النعيم” إلى أن قضية تعرض السودانيين إلى اعتداءات من الأجهزة المصرية وجدت حظها من المناقشات، مشيراً إلى أنهم قدموا للجانب المصري كافة المعلومات التي تثبت تعرض عدد من السودانيين إلى اعتداءات. ووعد بدوره بمعالجة القضية من جذورها بما في ذلك إرجاع أي ممتلكات.
من جانبه قطع نائب وزير الخارجية المصرية السفير “حمدي لوزا” بتقديم كافة الملابسات المتعلقة بمقتل (22) سودانياً في منطقة سيناء، وذلك بعد الاستماع إلى أقوال الشهود والجرحى السودانيين الناجين. وقال إن الاجتماع القادم سيكون في شهر أكتوبر من العام الحالي، مؤكداً إمكانية انعقاده في أي وقت ممكن إذا استدعت الضرورة لذلك.

 

صحيفة المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *