ديكابريو يفوز بجائزة أوسكار

ديكابريو يفوز بجائزة أوسكار

أعلنت جوائز أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة في هوليوود “أوسكار” لعام 2016 وأبرزها فوز فيلم “سبوتلايت” بجائزة أوسكار أفضل فيلم. وحصل الممثل الأميركي ليوناردو ديكابريو على أوسكار أفضل ممثل عن أدائه لشخصة هيو غلاس.


وحصد المخرج المكسيكي أليخاندرو غونثاليث إنياريتو جائزة أفضل مخرج عن فيلم “العائد”. وتدور أحداث الفيلم عن تاجر الفراء هيو غلاس الذي يتعرض لهجوم وحشي من دب وينجو منه بشق الأنفس.
وفاز إنياريتو بجائزة أوسكار أفضل مخرج للعام التاني على التوالي، حيث حصل عليها العام الماضي عن فيلم “بيردمان”.
كما فاز الفيلم بجائزة أفضل تصوير وحصل عليها المكسيكي إمانويل لوبيزكي. وهي ثاني جائزة على التوالي لوبيزكي، حيث فاز بها العام الماضي عن “بيردمان” مع نفس المخرج. أما جائزة أحسن ممثلة ففازت بها الممثلة بري لارسون، 27 عاماً، عن دورها في فيلم “غرفة”.
وحصد فيلم “ماكس المجنون: طريق الغضب” خمسة جوائز أوسكار. وفاز الفيلم الذي أخرجه جورج ميلر بجائزة أفضل ملابس وأفضل مكياج وأفضل ديكور وأفضل صوت وأفضل ميكساج وتعديل صوتي.
وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل فيلم “آيمي” من إخراج آصف كباديا، والذي يتناول حياة المغنية البريطانية آيمي واينهاوس. والفيلم عن حياة ووفاة المغنية البريطانية آيمي واين هاوس. وفاز فيلم “ابن شاؤول”، الذي أخرجه المجري لازلو نميس بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

 

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *