وفد هندي يرغب في تنفيذ مشاريع بالسودان

وفد هندي يرغب في تنفيذ مشاريع بالسودان

أبدى وفد المستثمرين الهنود، رغبته في تمويل وتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية بالسودان، من ضمنها قطاع الدواجن والإنتاج الزراعي والتقانات الإنتاجية الحديثة، بعد اطلاعه على تطور البنى التحتية والإمكانات الضخمة التي يتمتع بها بالسودان.
والتقى وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن يوم الإثنين بمكتبه، وفد رجال الأعمال والمستثمرين من دولة الهند برئاسة مختيار سينغ.
وأكد رئيس الوفد أن الزيارة بهدف تطوير علاقات التعاون المشترك واستمراراً للزيارات المتبادلة، إلى جانب رغبة المستثمرين الهنود في تمويل وتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية بالسودان.
واستعرض الوزير فرص ومناخ الاستثمار بالبلاد والقوانين والضمانات المشجعة، إلى جانب سياسات الدولة تجاه قطاعات الإنتاج والمشاريع الاستراتيجية وفق البرنامج الاقتصادي الداعم للتوسع في الاستثمار.
وقال إن الدولة تعمل على توفير المناخ الجيد للاستثمار عبر الاستقرار الاقتصادي والسياسي، وأشار إلى الإمكانات الزراعية واهتمام الدولة بزيادة الإنتاج والصادرات الصناعية الزراعية.
ونوه الوزير إلى تجارب الهند الرائدة في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي ونقل التقانات والتكنلوجيا الحديثة.
وعبر الوزير عن تطلعه للمزيد من الاستثمارات الهندية بالسودان، وتعهد بتقديم التسهيلات كافة التي من شأنها تمكين المستثمرين ورجال الأعمال الهنود من تحقيق رغباتهم الاستثمارية بالبلاد.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *