رسالة خطية للرئيس البشير من نظيره المصري

رسالة خطية للرئيس البشير من نظيره المصري

تسلّم وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، يوم الإثنين، من السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، رسالة خطية لفخامة الرئيس، عمر البشير، من نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، تتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، السفير علي الصادق، بأن الوزير استقبل السفير المصري في مكتبه بمقر الخارجية، وتناول اللقاء سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الخرطوم والقاهرة.

وفي السياق أشار الصادق لتقديم سفيرة فنلندا نسخة من أوراق اعتمادها لوزير الخارجية، سفيرة لبلادها بالسودان مقيمة بالقاهرة، وقال إن الجانبين قد تطرقا للعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على دعم العلاقات بالمجالات كافة.

وكانت السفيرة قد أكدت على أن المرحلة القادمة ستشهد تطوراً ملموساً، على صعيد العلاقات الاقتصادية بين بلادها والسودان.

إلى ذلك قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن الوزير قد استقبل سفير إيرلندا لتقديم صورة من أوراق اعتماده سفيراً لبلاده مقيماً بالقاهرة، مبيناً أن الجانبين قد ناقشا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الصادق إن الطرفين أكدا على العمل سوياً لتطوير العلاقات في المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، فيما أبدى السفير الإيرلندي تقديره لفتح السودان سفارة في بلاده لأول مرة، وقال إن الخطوة تلقى كل التقدير والامتنان من جانب حكومته.

يُذكر أن عدداً كبيراً من السودانيين العاملين في المجال الطبي يتواجدون في إيرلندا.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *