الحكومة تبحث مع الصين تجاوز العقبات التي اعترضت مشروع كهرباء الفولة

الحكومة تبحث مع الصين تجاوز العقبات التي اعترضت مشروع كهرباء الفولة

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود عباس، أهمية التعاون الاقتصادي بين السودان والصين، ولفت الى العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، ودور وزارة التجارة الصينية الذي وصفه بالمحوري في تطوير العلاقة بين البلدين، ودعا لتطوير التعاون في كافة المجالات في ظل زيادة المساعدات الصينية للدول الأفريقية وفق مقررات منتدى جوهانسبيرج.
واجتمع الوزير مع وفد وزارة التجارة الصينية برئاسة نائب مدير عام إدارة شؤون دول أفريقيا وغرب آسيا قاوجيا شانق، بمرافقة الإدارات الخاصة بملف السودان وبعض المؤسسات الصينية وبنك التصدير والاستيراد الصيني والخبراء في مجال الكهرباء، لمناقشة العمل في مشروع محطة كهرباء الفولة.
وأشار وزير المالية خلال المباحثات مع الوفد، لمعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجه بعض المشروعات خاصة مشروع كهرباء محطة الفولة والوصول للحلول، وقال حسب تعميم أمس، إنه تم التداول بين الطرفين حول المشاكل والمعوقات التي اعترضت سير المشروع وقدم كلا الطرفين رؤيته للمعالجة، وأبان أن محطة كهرباء الفولة تعزز توفير الإمداد لإقليم دارفور.
ونوه وزير المالية الى تسريع المشروعات التي تم التوقيع عليها من بينها مطار الخرطوم الجديد، ومشروع خط كهرباء جنوب كردفان، والتركيز على المشروعات الإنتاجية مع وزارة الاستثمار، للمساعدة في توفير النقد الأجنبي.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *