البشير يدعو لتيسير الزواج للشباب وإقامة منافسة تشجيعية في الأحياء

البشير يدعو لتيسير الزواج للشباب وإقامة منافسة تشجيعية في الأحياء

دعا رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير” النساء بالعمل على تيسير الزواج للشباب من الجنسين. وطالب لدى مخاطبته مساء أمس احتفال الاتحاد العام للمرأة السودانية بالعيد الوطني الـ(26) للمرأة بقاعة الصداقة، طالب قواعد اتحادات المرأة بإقامة مسابقة في الزواج بالأحياء يكافأ فيها من يحقق نسبة ونتيجة أكبر. وعدّ الرئيس الأمر كتحدٍ للمرأة كونها متقدمة في كل شيء، مضيفاً: (من حقها أن تحتفل بعطائها لأنها سطرت تاريخاً قديماً من أيام العظيمات الكنداكة ورابحة الكنانية والميرم تاجا)، وقال: (إنجازات المرأة عايزة كتب وأبحاث تاخد ليالي وأيام)، مؤكداً دعمه بقوة لصندوق دعم المرأة الريفية، ودعم الرياضة النسوية رغم معارضة البعض.
وأكد الرئيس أن المرأة كانت رأس الرمح في الإنقاذ في الكثير من البرامج والتحول الاجتماعي، ووصفها بالجديرة والقديرة، وأنها الأخت والزوجة و”جبل الدهب”، وزاد المجاهد والمجاهدة في ميادين القتال، والعاملة في كل المجالات والوظائف التنفيذية والتشريعية وحتى القوات النظامية، مبينا أن المرأة السودانية تقدمت على كل نساء المنطقة، مشيداً بدورها في الانتخابات والحوار الوطني والاجتماعي.
وبشر “البشير” مؤكداً دعم رئاسة الجمهورية لكل برامج المرأة بميزانيات مقدرة وتمكينها في المرحلة المقبلة. وسلم الاتحاد على يد الأمين العام لاتحاد عام المرأة السودانية “مريم جسور” الرئيس توصيات مخرجات الحوار المجتمعي. وشرفت المناسبة الرئيس الفخري للاتحاد السيدة الفضلى حرم رئيس الجمهورية “فاطمة خالد البشير” لدورها المتعاظم تجاه قضايا المرأة.

 

صحيفة المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *