سنار : (10) شركات أجنبية ترغب في الاستثمار بالولاية

كشف وزير الزراعة بولاية سنار د. بهاء الدين أحمد الحاج، عن رغبة حوالي (10) شركات استثمارية أجنبية من دول قطر والإمارات والسعودية وألمانيا ومصر ولبنان والعراق في الاستثمار بالولاية، في مساحات تتراوح بين 10 آلاف الى 15 ألف فدان، بجانب عدد من المستثمرين الوطنيين، ولفت الى توقيع مذكرات تفاهم، وبعد الدراسة سيبدأ التنفيذ في بنزوقة وود هاشم ومايرنو.
ونوه الوزير في تصريح لـ(الجريدة) أمس، الى اتجاهات لتفعيل الإنتاج الحيواني في الألبان ومشتقاتها واللحوم وإدخال تربية الماعز المحسن.
وأشار وزير الزراعة بولاية سنار الى أن الترتيبات المتعلقة بالتحضير للزراعة للموسمين الصيفي والشتوي القادمين تسير بصورة طيبة، وكشف عن استجلاب اليات حديثة من قبل وزارة الزراعة الاتحادية، عبر برنامج الحلول المتكاملة تم توزيعها على محليات الولاية خاصة الدالي والمزموم، ونوه لاكتمال الحصاد لمحاصيل العروة الصيفية نهاية مارس المقبل.
وفي سياق آخر أكد وزير الزراعة رئيس اللجنة العليا لتنظيمات تكوين مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بولاية سنار، تكوين (1200) جمعية مهن إنتاج زراعي وحيواني بالولاية، ونبه في الوقت ذاته إلى حاجتهم لنشر التدريب والتثقيف للتعريف بالجمعيات، وأوضح أن ولاية سنار هي الأولى على مستوى السودان في التدريب للجمعيات، ولفت الى إقامة دورة في مشروع السوكي الزراعي، بجانب دورات أخرى في الخرطوم، وكشف عن الترتيب مع اتحاد المهندسين الزراعيين لتدريب بقية المنتجين في الإنتاج الزراعي والحيواني.

 

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *