100 عربة لجمع الأسلحة الخفيفة في جنوب دارفور

100 عربة لجمع الأسلحة الخفيفة في جنوب دارفور

أعلن والي ولاية جنوب دارفور المهندس آدم الفكي، تنفيذ حملة كبرى لجمع السلاح من المواطنين بقوة قوامها مئة عربة بمحلية نتيقة الأسبوع المقبل، مشيراً إلى صدور قرار جديد بنزع الأسلحة الصغيرة الجيم3 والكلاشنكوف من المواطنين.
وأكد الفكي أن القرار الجديد ملحق للقرار السابق الخاص بالأسلحة الثقيلة، وأشار لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بمحلية نتيقة الإثنين، إلى توجيهات رئيس الجمهورية بأن الأمن خط أحمر لا يمكن تجاوزها وحذر أهالي المنطقة من الوقوف مع المتفلتين.
وتعهد الفكي بإكمال نواقص المؤسسات الصحية والتعليمية، بجانب تشييد رئاسة المحلية وجلب وابور كهرباء، علاوة على إيجاد طبيب ومعمل لمستشفى نتيقة، ودعا المواطنين إلى التصويت في الاستفتاء المقبل.
وتفقد الفكي مستشفى نتيقة وقسم الشرطة وافتتح منشآت الكتيبة (352) باللواء 63 مشاة، وقدم دعماً لإكمال بعض المباني ولفعاليات الشباب والمرأة والإدارة الأهلية والطلاب.
وأكد معتمد محلية نتيقة محمد آدم موسى، أهمية توفير كوادر طبية وصحية للمستشفى لتقديم خدمات أفضل، بجانب توفير المخزون الاستراتيجي لتخفيف ضغط المعاش على المواطنين.
ونبه إلى أهمية دعم الشرائح الضعيفة في إطار مكافحة الفقر وتمليك المواطنين وسائل الإنتاج عبر التمويل الأصغر ومشاريع استقرار الشباب والمرأة بالتدريب والتأهيل.
وأشار إلى أن المحلية شهدت استقراراً أمنياً بجهود الأجهزة الأمنية وتصديها للمتفلين والخارجين عن القانون.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *