الجيش يعلن سيطرته على كل محاور شمال جبل مرة

قال قائد عسكري أمس إن القوات المسلحة سيطرت على كافة المحاور شمال جبل مرة، حيث تدور معارك ضارية بين الجيش و”حركة تحرير السودان” بقيادة عبد الواحد محمد نور.

وأعلن قائد متحرك “الفتح القريب” العقيد النور أحمد القُبَّة، ، بسط سيطرة قواته على كافة المحاور في المناطق الواقعة شمال جبل مرة، بعد الاستيلاء على منطقة “فنقا” العام الماضي.

وقال لتلفزيون الشروق من داخل منطقة “فَنْقا” إن “الأوضاع الأمنية بمنطقة جبل مرة مستقرة تماماً عقب سيطرة القوات المسلحة على (فَنْقا) التي كانت تراهن عليها الحركات وتتخذها معقلاً لها وموقعاً استراتيجياً ومنصةً تنطلق منها العمليات العسكرية في دارفور”.

وقال القُبة “إنكسار شوكة التمرد بعد الاستيلاء على هذه المنطقة سهل الطريق لاستعادة العديد من المناطق المهمة بشمال جبل مرة”.

وأشار إلى عودة المواطنين إلى منطقة “فَنْقا” وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وقال إن القوات المسلحة ستعمل على تأمين كل المناطق لعودة جميع المواطنين إلى قراهم التي هجروها.

من جابنه دعا قائد منطقة “فٓنْقا” العسكرية العقيد أسامة عبد الجبار الوسيلة، الحركات المسلحة إلى تحكيم صوت العقل والانحياز للسلام وحقن دماء الأبرياء.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *