توقعات بدورة انتخابية (فاعلة) لعمال السودان

توقع رئيس اتحاد نقابات عمال السودان يوسف علي، في تصريح لـ(الشروق)، أن تشهد الدورة الانتخابية الجديدة كوادر نقابية تحقق حاجيات العاملين خاصة فيما يتعلق بتكلفة المعيشة وعدد من البرامج على رأسها الإسكان وتشريعات العمل والترقيات.
ووصف علي انتخابات الدورة 2016 –2020 والتي بدأت يوم الثلاثاء في جميع الولايات بالممارسة الحرة والديمقراطية، وأشار إلى أن اللجان الفنية المحايدة متوافقة تماماً مع عدد المراكز والناخبين.
وكان علي كشف خلال تنوير صحفي يوم الأربعاء، نشر كشوفات المرشحين المبدئية على أن تنشر النهائية يوم الأحد المقبل، وأكد على مضي العملية الانتخابية بصورة سلسة وشفافة.
إلى ذلك، قال عضو اللجنة العليا لتسيير نقابات العمال الجنيد أحمد صالح، إن استقرار الأوضاع الأمنية في جميع الولايات مكن من إقامة الانتخابات في جميع ولايات البلاد.
وأضاف أنهم يترقبون انتخاب 42 ألف قائد نقابي عبر المستويات المختلفة لقيادة الحركة النقابية خلال المرحلة القادمة.
وأشار إلى وجود ثلاث نقابات خارج ولاية الخرطوم واحدة بولاية نهر النيل واثنتان بولاية البحر الأحمر.
من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا لتسيير نقابة عمال الخرطوم عبدالمنعم حاج منصور، إن الانتخابات التي تجري حالياً تعتبر اختباراً حقيقياً للروح التي يتمنون أن تسود البلاد خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف أن الانتخابات في ولاية الخرطوم جرت وفقاً لما هو مخطط له عبر المراحل والإجراءات كافة، مشيراً إلى أنه بنهاية الأسبوع القادم ستكون نهاية الانتخابات القاعدية، معلناً عن قيام المؤتمر العام للولاية في الثاني من شهر مايو القادم بمشاركة إقليمية ودولية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *