إنشاء صندوق لرعاية أسر المحكومين والنزلاء بالسجون

إنشاء صندوق لرعاية أسر المحكومين والنزلاء بالسجون

أعلن والي النيل الأبيض، عبدالحميد موسى كاشا، يوم الأربعاء، إنشاء صندوق خاص لرعاية أسر المحكومين والنزلاء بسجون الولاية المختلفة، يكون تحت إشرافه المباشر وعضوية آخرين، مشيراً إلى تبرع حكومته بـ300 ألف جنيه لدعم الصندوق.
ودعا كاشا خلال تفقده لأسبوع علاجي وصحي لنزلاء سجن كوستي، المؤسسات الخيرية والمنظمات الإنسانية ورجال البر والإحسان، دعاهم إلى ضرورة دعم الصندوق رعاية لأسر المحكومين داخل سجون الولاية.
وأشار إلى أهمية إنفاذ برامج إرشادية وترفيهية ومشروعات تدريب مهني للنزلاء، مبيناً أن تلك البرامج من شأنها إخراج نزلاء يغيرون واقعهم ثم يعودوا صالحين في مجتمعاتهم.
وفي السياق دعا مدير شرطة الولاية، قرشي صالح، إلى أهمية المضي قدماً في إنفاذ برامج الإصلاح وإقامة المزيد من الأسابيع العلاجية داخل السجون تزكية للنفوس وإخراجاً لجيل يصلح المجتمع.
وثمن قرشي مجهودات حكومة الولاية في متابعة شؤون السجون والاهتمام بهم عبر دورات تدريبية وتأهيلية.
وأعلنت ولاية النيل الأبيض، عن البدء في رصف طرق داخلية بمحليات الولاية المختلفة، وقال الوالي عبدالحميد موسى كاشا عقب تدشينه لرصف طرق داخلية بمحلية الدويم، إن حكومته تمضي في إنفاذ برامج تنموية.
وأضاف أن الرصف يشمل صيانة ورصف طرق قومية وداخلية بمحليات الولاية المختلفة، إضافة لإنشاء وإجراء صيانات شاملة لعدد من المرافق الصحية والتعليمية والشبابية والرياضية بأنحاء الولاية المختلفة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *